جولة GAN بالولايات المتحدة الأمريكية: الشركات الناشئة لدي فلات 6 لابز جدة تستهدف أسواق الولايات المتحدة

الاحد ۱۵ فبراير, ۲۰۱۵
جولة GAN بالولايات المتحدة الأمريكية: الشركات الناشئة لدي  فلات 6 لابز جدة تستهدف أسواق الولايات المتحدة

شارك كل من Kanoosh وSmartable، شركتين من خريجي  فلات 6 لابز جدة جدة، في الشبكة الدولية لمسرعي الأعمال (GAN) في جولة في الولايات المتحدة لتبادل الخبرات مع رجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم (١١ دولة).

تمت الجولة عبر ولايتين في الولايات المتحدة (سان فرانسيسكو، كاليفورنيا / لوس أنجلوس، كاليفورنيا / وبولدر، كولورادو) حيث قاموا بزيارة عدة مواقع من ضمنها 500 StartUps وSilicon Valley Bank و TechStars

image

يهدف كل من Kanoosh و Smartable لإطلاق منتجاتهم في الأسواق الأميركية، و كانت الجولة تجربة مهمة وتعليمية لأصحاب المشاريع التي مقرها المملكة العربية السعودية.

image

Kanoosh هو برنامج تطبيق للهواتف الذكية يربط احتياجات الناس إلى المنتجات والخدمات ذات الصلة. هذا وتخرجت Kanoosh من  فلات 6 لابز جدة في دورة خريف ٢٠١٣. Smartable هو خريج دورة الربيع ٢٠١٤ و يهدف إلى تضييق الفجوة بين خريجي التعليم ومتطلبات سوق العمل من المهارات من خلال الاستخدام الأمثل للامتحانات النفسية المؤهلة.

“قمنا بزيارة عدة مسرعات للأعمال، وشهدت أفكار مبتكرة جدا مما جعلنا أكثر ثقة تجاه مجتمع الشركات الناشئة في الوطن  فلات 6 لابز جدة” قال سعود باوزير، بينما صرح أحد مؤسسي Smartable قائلاً: “نعتقد أن الابتكار في الشركات الناشئة السعودية يصل الى قدم المساواة مع الأفكار هنا وهو مكان يعتبر مركزا عالميا للشركات الناشئة والابتكار.”

image

أخذت كل من هذه الشركات الناشئة فرصة للدراسة والتحقيق لتحديد اي ولاية أفضل رهان لهم لبدء أعمالهم بها. قال الرئيس التنفيذي ل-Kanoosh، هاشم جيفري ،أن لوس انجيليس في ولاية كاليفورنيا هي أنسب مدينة لطبيعة عمله، لأنها معروفة بالقدرات الإنتاجية لوسائل إعلامها الرئيسية وانتشار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بها، والذي يسمح لأعمالهم للاستفادة من التوسع في استخدام برنامج تطبيق المحمول. بينما قال احد مؤسسي Smartable، محمد عقيل، ان أفضل رهان لبدء شركتهم في الولايات المتحدة هي مدينة بوسطن. واشار عقيل: “المواهب الشابة في بوسطن استثنائية مع تركيز عال من الكليات والجامعات”


المزيد من الموضوعات