د.محمد فتيحي

مؤسس، بيبي فتيحي

الموجهين


بدأ محمد حياته العملية في شركة تمتلكها العائلة كموظف بسيط في أماكن مختلفة من بينها الجمارك والمبيعات والتسويق والشراء والمحاسبة والإدارة. ترقى تدريجيًا في المناصب حتى أصبح مديرًا للمخازن بالرياض عام 1996؛ وفي أثناء ذلك تمكن من الحصول على العديد من الدبلومات أهلته لأن يصبح صائغًا وخبيرًا في الأحجار الكريمة والماس. وقد استطاع أيضًا حضور دورات تدريبية أعدتها سوذبيز لعرض تاريخ الفن والمجوهرات. عمل محمد أيضًا لفترة وجيزة كصائغ في مصنع ذهب إيطالي كائن بإيطاليا عام 1992، وهو يفخر بأنه أول عربي دخل إلى دار Christie’s N.Y. حيث عمل بها لعدة شهور عام 1995.
في عام 1997، بدأ محمد عمله في شركة جديدة متخصصة في صناعة المجوهرات (Fitaihi Junior)، وحقق نجاحًا رائعًا مصحوبًا بنمو كبير في الربح. وفي عام 2002، عمل لدى شركة مصرفية استثمارية شهيرة بسويسرا (Swicorp)؛ واستمر عمله بين المملكة العربية السعودية وسويسرا لمدة عامين. في 2004، بدأ محمد العمل في شركة جديدة (تُعرف بـ Luxury Goods Trading Company). وفي عام 2005، قدم محمد علامة تجارية جديدة (Baby Fitaihi)، كانت هي الأولى في صناعة المجوهرات التي تستهدف الأطفال وحديثي الولادة. أصبحت Baby Fitaihi رائدة في سوق مجوهرات الأطفال، واستولت سريعًا على حصة سوقية كبيرة ما مكنها من افتتاح صالات عرض في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. يعمل محمد حاليًا على توسيع Baby Fitaihi في دول الخليج ومناطق أخرى بالعالم العربي.
حصل محمد على بعض من أفضل جوائز رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نظير شروعه في تأسيس واحدة من أسرع الشركات نموًا في العالم العربي في الفترة ما بين 2008 و2011، وجهتها إليه شبكة All World Network التي يرأسها Michael E. Porter، الأستاذ الشهير بمدرسة هارفارد للأعمال. كان محمد من بين الذين حازوا أفضل الجوائز في قمة صغار المستثمرين وأصحاب المبادرات في إسطنبول عام 2011 من رئيس الوزراء أردوغان وفي القمة ذاتها التي أقيمت بدبي عام 2012 من الشيخ محمد بن راشد بن مكتوم؛ وفي القمة الأخيرة، صُنفت Baby Fitaihi من بين أسرع 500 علامة تجارية نموًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، ومن بين أفضل 100 شركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكانت هي سابع أكثر شركة نموًا في المملكة العربية السعودية، وكانت هي الأسرع نموًا على الإطلاق في مجال صناعة منتجات الترفيه في جميع المناطق المذكورة أعلاه.
ولد محمد في مدينة جدة وأكمل دراسته الثانوية بها، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة حيث تخرج من جامعة جورج واشنطن بدرجة البكالوريوس في هندسة تحليل الأنظمة عام 1991. وفي 1999، حصل على درجة الماجستير في التمويل من جامعة نورث إيسترن مع مرتبة الشرف. كما تمكن في عام 2001 من الحصول على ماجستير إدارة الأعمال في ريادة الأعمال من كلية بابسون مع مرتبة الشرف.

Linked in