لؤي بافقيه

مدير القطاع العام، ميكروسوفت العربية

الموجهين


عينت شركة مايكروسوفت أرابيا “Microsoft Arabia” لؤي بافقيه كمدير القطاع العام لعملياتها في السعودية في يوليو 2013.
وعمل بافقيه سابقًا كمدير التسويق والتشغيل في مايكروسوفت أرابيا.
وبصفته مدير التسويق، عمل لؤي مع الفريق لتعزيز عمل الخوادم والأدوات باعتباره محرك النمو في الشركات الفرعية، والذي أدى إلى تولينا مركزًا رياديًا في مواجهة شركة في إم وير “VMware”. بالإضافة إلى ذلك، تعامل بنجاح مع إطلاق المنتجات الكبرى مثل ويندوز 8 وأوفيس 365.
ويدعم القطاع العام بمايكروسوفت أرابيا الأجهزة الحكومية، ويشارك في مشروعات الحكومة الإلكترونية السعودية، ويصب تركيزه على المساعدة في تعزيز نظام بيئي صحي ومتنام للشركاء.
يمتلك لؤي خبرة تبلغ 16 عامًا. قبل عمله بمايكروسوفت، تولى مسؤولية التسويق على مستوى الشركة (خدمات الاستثمار، والسمسرة، والأعمال المصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول) في البنك الأهلي التجاري كابيتال. قبل ذلك، أدار لؤي مشروعًا أساسيًا للبنك الأهلي التجاري مثل حملة كأس العالم، وإعادة طرح بطاقة الائتمان، وطرح برنامج التمويل الشخصي وتأجير السيارات.
بدأ لؤي حياته المهنية مع شركة بي آند جي (P&G)؛ حيث أمضى أعوامًا في العمل في فئات مختلفة تغطي الرعاية الصحية، والأغذية والمشروبات، والعناية بالمرأة.
حصل لؤي على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة الملك عبد العزيز في السعودية، وحصل على درجة ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

Linked in