د. عبد الحكيم حماش

المدير العام، RVC Investment

الموجهين


يتمتع د. حماش بما يزيد عن 20 سنة خبرة في القيادة والإدارة في مجال البحوث والتطوير واستثمار رؤوس الأموال المضاربة واستشارات الإستراتيجيات للمنظمات القائمة على التكنولوجيا، بما في ذلك شركات المستحضرات الصيدلانية والتقنية الحيوية والأجهزة الطبية.
ويشغل حاليًا منصب العضو المنتدب لاستثمار RVC. وكان قبل هذا أحد كبار المستشارين في الفريق الاستثماري في وادي التقنية بالرياض وأحد كبار استشاريي الإستراتيجيات في أكسنشر، حيث كان يسدى المشورة إلى منظمات عالمية رائدة في الولايات المتحدة وأوروبا حول قضايا إستراتيجيات الإنماء التي تتراوح من تنقيح إستراتيجية الاستثمار وخارطة طريق المحفظة الاستثمارية إلى الإستراتيجية المؤسسية والتجارية.
وقبل الانضمام إلى أكسنشر، عمل د. حماش مستشارًا لاستثمارات رؤوس الأموال المضاربة في أورورا فاندز، وهي شركة رائدة في رؤوس الأموال المضاربة في ريسيرش تراينجل بارك التابع لكارولينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية. وقد عمل في أورورا فاندز مع فريق استثمار العلوم الحياتية والرعاية الصحية وقام بتقييم فرص الاستثمار وإدارة شركات المحافظ الاستثمارية.
وقبل هذا، شغل د. حماش منصب الرئيس في شركة بورينجر إنجيلهايم للمستحضرات الصيدلانية في ريدجفيلد، كونيكتيكات الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر شركة مستحضرات صيدلانية مملوكة للقطاع الخاص في العالم، حيث تقلد أدوارًا قيادية في اكتشاف الدواء في المرحلة قبل الإكلينيكية في منطقة الالتهاب. وتحت قيادته، طوّر فريقه عدة برامج للتطوير في المرحلة قبل الإكلينيكية وسجل ما يزيد عن 20 براءة اختراع أمريكية.
وعمل د. حماش زميلاً في رابطة الأطباء الحاصلين على الدكتوراة في قسم الكيمياء بجامعة بنسلفانيا بعد حصوله على درجة الدكتوراة في الكيمياء من جامعة فيرمونت. كما حصل على ماجستير إدارة أعمال من جامعة دوك، كلية الأعمال بفوكوه، وتركزت دراسته على المالية والإستراتيجية. كما أنه مخترع لما يزيد عن 17 براءة اختراع أمريكية، تشمل أدوية جديدة مضادة للالتهابات وقام مع آخرين بتأليف عدة مقالات في الجرائد والمجلات الدولية الكبرى.

Linked in