عبد الحكيم حكيم

الرئيس التنفيذي للاتصالات، مجموعة محمد يوسف ناغي وأخوانه

الموجهين


عبد الحكيم حكيم ممارس علاقات عامة نشط وهو من الأشخاص المفعمين بالحماس نحو المسؤولية الاجتماعية للشركة الذين يتحدثون من حين لآخر، وقد عقد عدة ندوات وحلقات عمل حول المواضيع التالية: العلاقات العامة والتواصل المؤسسي والتواصل الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية للشركة والأثر على الصورة الذهنية عن الشركة وسمعتها. وقد ساهم في عدة مؤتمرات وقمم ومنتديات في الشرق الأوسط وإقليم دول مجلس التعاون الخليجي كمتحدث رئيسي عن المواضيع ذاتها.
فضلاً عن خبرته التي تربو عن 16 سنة في مجال التواصل حيث عمل مع شركات عالمية ذائعة الشهرة مثل مارس وماكدونالدز وبوينج في الشرق الأوسط. كما أسس حكيم مجموعة ميديالوجي؛ وهي إحدى شركات التواصل التي تقدم استشارات متخصصة عن الصورة الذهنية للشركات وسمعتها وخدمات التواصل الاجتماعي. كما أسس بمشاركة آخرين QUMRA ARTS؛ وهو متجر للأفلام والفنون البصرية، يقدم برامج رئيسية للتدريب والدعم المهني والمهام الوظيفية للأشخاص الموهوبين الطموحين الجدد في هذا المجال المتنامي في المملكة العربية السعودية.
وخلال وظائفه التي تقلدها، ساعد حكيم العديد من أصحاب الأعمال والرؤساء التنفيذيين وكان رائدًا في تطوير إستراتيجيات المسؤولية الاجتماعية للشركة ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية للشركة بين العديد من الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات في المملكة العربية السعودية.
وعلاوة على ذلك، انصب جزء كبير من اهتمام حكيم على الفنون البصرية وصناعة الأفلام، إحدى قنوات التواصل البديلة لإرسال الرسائل بوسيط بصري في شكل فني. حكيم مخرج ومنتج أفلام معتمد من معهد أفلام هوليوود، فضلاً عن دراساته الأخرى في أكاديمية مانهاتن للأفلام وجامعة كتاب لوس انجليس في كتابة الأفلام والأعمال التلفزيونية والسيناريوهات والإخراج. وسعى مؤخرًا سعيًا حثيثًا لدعوة خبراء الأفلام والأعمال التلفزيونية من أكاديمية مانهاتن للأفلام لتقديم تدريبات محلية للموهوبين القادمين وتتمثل الموجة الجديدة من الأجيال هنا في المملكة العربية السعودية.
ويشغل عبد الحكيم حكيم حاليًا منصب كبير موظفي الاتصالات في مجموعة محمد يوسف ناجي وإخوته، وهي مجموعة من الشركات التي يعمل بها ما يزيد عن 15000 موظف في قطاعات الأعمال المتنوعة في المجموعة، التي تشمل: السيارات والسلع الاستهلاكية سريعة الدوران والمطاعم وتوريد الأطعمة والمشروبات والمالية والنقل وخدمات الدعم اللوجيستي.

Linked in