ما أهمية يوم عروض فلات 6 لابز جدة لرواد الأعمال والشركات الناشئة

الثلاثاء ۲۹ نوفمبر, ۲۰۱٦
ما أهمية يوم عروض فلات 6 لابز جدة لرواد الأعمال والشركات الناشئة

تعرّفوا على أحداث يوم العروض الرابع من خلال مقابلتنا مع معتز جستنية مؤسس شركة كفو، من دورتنا السادسة.

في الخامس من أكتوبر ٢٠١٦، تخرّجت بنجاح ثمان شركات ناشئة من مسرعة أعمال فلات 6 لابز جدة من الدورة الخامسة والسادسة في يوم العروض الرابع. برعاية وحضور سعادة الدكتور غسان أحمد السليمان، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى حضور عدد من المستثمرين ورجال الأعمال والإعلاميين، قدم رواد الأعمال شركاتهم وما وصلوا إليه من تقدم في فترة الإحتضان في مسرعتنا.

أردنا أن نعرف رأي رواد الأعمال في هذا الحدث الرائع وما هي أهميته من وجهة نظرهم وكيف ساعدهم هذا اليوم على تطوير شركاتهم. لذلك تقابلنا مع معتز عبدالله جستنية، الرئيس التنفيذي لشركة Kafo، أحد الخريجين في يوم العروض الرابع من الدورة السادسة، ليحدثنا عن هذا اليوم وتأثيره عليه وعلى شركته.

kafoo

يوم العروض من الأيام المهمة لفلات 6 لابز جدة ولكل عائلتنا. ويعتبر هذا اليوم جزء من العديد من المميزات التي نقدمها لرواد الأعمال، حيث من خلاله تستطيع الشركات التواصل مع شبكتنا الكبيرة التي تشمل مستثمرين ورجال أعمال وإعلاميين ومرشدين وشركاء وممثلي الهيئات.

في بداية الحوار، اشرح لنا كيف تعرفت على مسرعتنا وما الذي دفعك للتقديم؟

تغريدة من قبل د.اخلاص زمزي تبحث عن شريك عمل. قمت بالتواصل معها وتم اخباري من قبلها بمسرعة أعمال فلات 6 لابز جدة. تم الاجتماع لمناقشة فكرة المشروع وافكار اخرى، ثم قمت بالتقديم في البداية ورفضت فكرة المشروع الأولى بعدها تم اقتراح فكرة مشروع كفو.

المحفز للتقديم كان الخدمات والدعم المقدم من قطوف و فلات 6 لابز جدة، حيث يتميزون عن باقي مسرعات الأعمال بالدعم اللوجستي والغير مادي. بالإضافة إلى الشراكة المرنة والتي تحرص على اكتسابنا كرواد أعمال للمعرفة أولا ومن ثم الخبرة الحقيقية لتأسيس الشركات وبناء خطط العمل المنهجية.

Flat6Labs Jeddah Demo Day

كيف استفدت كمدير تنفيذي لشركة ناشئة من التواجد في يوم العروض؟

الوقوف أمام هذا الكم الكبير من رجال الأعمال وممثلي الجهات الحكومية، هي أحد الخطوات التي تم تجهيزنا لها في مسرعة الأعمال طوال فترة البرنامج. حيث تعتبر خبرة عرض الفرص الاستثمارية بصورة احترافية أحد الخبرات التي يحتاجها رواد الأعمال لعرض مشاريعهم وأفكارهم.

كيف يمكن لرواد الأعمال أن يستفيدوا بأقصى شكل من هذا اليوم؟

بداية أشكر فريق المسرعة خصوصا الأستاذ هاني السنباطي، فقد كان خير معين للاستفادة بأقصى حد لهذا اليوم. حيث حرص على مراجعة خطط العمل والقوائم المالية لتظهر بالشكل الصحيح. إضافة إلى الحرص على تقديم العرض بأفضل صورة لكل شركة عن طريق رئيسها التنفيذي.

تكمن الاستفادة القصوى بالتجهيز السليم والتحلي بالشجاعة لعرض المشروع.

ما الخطوات التي ستتخذها لتطوير Kafoo بعد ما استفدته من يوم العروض؟

Kafoo

معتز جستنية مع بقية فريق عمل شركة كفو

بعد العرض قمنا باستقبال المستثمرين لمناقشة المشروع في المنطقة المخصصة. تخللت الحوارات ببعض النقاط التي تهم المستثمرين وتصب في مصلحة كفو. يجري حاليا فرز هذه النقاط والملاحظات وذلك لتطوير كفو بالصورة التي تشجع المستثمرين في الاستثمار بشركة كفو و تزيد من فرصنا السوقية.

 تعرّف أكثر على يوم العروض الرابع من خلال هذا الانفوجرافيك ويمكنك التقدم للإنضمام لمسرعتنا والإقتداء بشركة كفو عن طريق هذا الرابط


المزيد من الموضوعات