كلمة السيدة طوبى تركلي من قطوف

الاربعاء ۰٤ مارس, ۲۰۱۵
كلمة السيدة طوبى تركلي من قطوف

عفوا، هذه المدخلة موجودة فقط في الإنجليزية الأمريكية. For the sake of viewer convenience, the content is shown below in the alternative language. You may click the link to switch the active language.

كتبت اول كود برمجي لي و انا في التاسعة من العمر بهدف تعديل تقرير خاص بعمل والدي، و كان أول جهاز حاسب امتلكه هو من نوع IBM وبعده جهازApple. . أذكر ليومي هذا شعوري بالفخر عندما اشترى لي والدي أول جهاز جوال للألعاب و اتبعت نفس التقليد مع اطفالي فيما بعد .. عاصرت أثر التقنية في كل جانب من جوانب الحياة ابتداءً من مجال الرعاية الصحية، والبناء، والزراعة وصولاً إلى مجال إدارة العلاقات ولا زلت أبهر بتأثيرها كما هو الحال عندما كنت طفلة.

عندما بدأنا بتأسيس فلات 6 لابز جدة، قيل لي إنه لن يكون هناك الكثير من المبرمجين أو التقنيين في المملكة العربية السعودية، وكنت أؤمن أن ذلك غير صحيح. فقد افترض المجتمع أن عدم وجود شركة تقنية سعودية برأس مال 1 مليار دولار ويملكها الشباب المهتم بالتقنية، يعني عدم وجود تقنية! في الواقع، ما حدث كان عكس ذلك تمامًا، فبما أنني نشأت في السعودية، وتعاملت مع تقنيين من جميع أنحاء المملكة، فإنني أقول ببساطة أنه لدينا ثراء بالتقنية في كل جزء من وطننا الحبيب وضمن جميع الفئات العمرية، ولكن لا ننتج بقدر ما نستهلك من التقنية.

وهذا ما شرعنا في تغييره في فلات 6 لابز جدة، فمع تقدم مئات الفرق بعد أول انطلاقة للبرنامج علمنا أن هناك الكثير من الأفكار والعقول الفذة في ريادة الأعمال التي تحتاج إلى الدعم في مراحل التأسيس في مختلف القطاعات.

وبما أننا على وشك تخريج الدفعة الثالثة، فقد أثبتنا وجود رواد أعمال من طراز عالمي يملكون شركات ناشئة تستحق الاستثمار فيها داخل المملكة العربية السعودية، وسوف يكون هدفنا المقبل هو دعمهم للوصول إلى الأسواق العالمية التي تتعامل بمليارات الدولارات وكذلك نشر مسرعات الأعمال الخاصة بنا في جميع أنحاء المملكة بالتعاون مع شركائنا.

نحن نرحب بكل متقدم لديه هذا النوع من الأفكار. فاليوم لديك فرصة لم تتوفر إلا لعدد قليل جدا من رواد الأعمال عندما بدأوا رحلتهم ألا وهي توفير الدعم للشركات الناشئة. لذا بادر بالمغامرة دائما وافخر بالمساهمة في اقتصاد وطنك وساعد في بناء فرص عمل في مجالات فريدة من نوعها ومرضية. كن رائد أعمال ذو تأثير ايجابي يسعى لكسب المال، وبمجرد أن تكون رحلتك على وشك الانتهاء تذكر أن تساعد من هم على وشك بداية رحلتهم.

أسأل الله العلي القدير أن يُنعم علينا بالسعادة والازدهار.

طوبى تركـلي

الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لقطوف الريادة


المزيد من الموضوعات